ما المقصود ب ال ERP?

ما المقصود ب ال ERP?

تخطيط موارد المؤسسة (ERP)

هو احد انظمة البرامج التي تساعد الشركات على ادارة اعمالها اليومية ( مشتريات - مبيعات - مخازن - عملاء - تصنيع - شئون موظفين) واعداد الميزانية والتقارير وتنسيق تدفق البيانات بين العمليات التجارية وتكامل البيانات من خلال توفير مصدر واحد للمعلومات

اهمية نظام ال ERP

- دقة المعلومات والبيانات

- المرونة والسرعة

- التكامل بين اقسام الشركة والعمل على قاعدة بيانات واحدة

- حماية البيانات والمحافظة على سريتها وتحديد صلاحيات للمستخدمين



- برنامج (ERP)هوالذي يدير ويدمج الأنشطة التجارية اليومية، مثل الأنشطة المالية، المشتريات، الإنتاج، المشاريع، الموارد البشرية، والأنشطة الأخرى. و يوفر معلومات دقيقة في الوقت الفعلي، مما يساعد أصحاب الشركة على اتخاذ قرارات بناءً على البيانات التي تم الحصول عليها. فالنظام يزيل البيانات المتكررة ويوفر تكامل في البيانات. و درجة عالية من المرونة تسمح للمستخدمين بإدارة أعمالهم في أي وقت وفي أي مكان. .

مميزات نظام ال ERP

- تبسيط العمليات التجارية التي تستغرق الكثير من الوقت والجهد عند إجرائها يدويًا. يمكن القيام بالمهام المتكررة مثل تتبع المخزون، إسناد المهام للموظفين، مراقبة ساعات العمل، توزيع الرواتب، وإنشاء التقارير المالية، كل ذلك تلقائيًا. من خلال تنفيذ العمليات المعقدة، . توفر أنظمة ERP أيضًا وصولاً سريعًا إلى البيانات للمديرين وأصحاب المصلحة في الشركة. يمكن لصناع القرار مراقبة مؤشرات الأداء الرئيسية في جميع اقسام الشركة من خلال النظام . و إنشاء جميع البيانات المطلوبة في الوقت الفعلي.

- زيادة التعاون بين فريق العمل لان التعاون بين الادارات يعد امر ضروري ومهم في الاعمال التجارية لذلك فالنظام يكسر الحواجز بين الاقسام ويمكن كل قسم ان يصل الى بيانات الاقسام الاخرى

ما المقصود ب ال ERP?


ما المقصود ب ال ERP?

حماية وسرية البيانات وذلك من خلال تحديد صلاحيات معينة لكل مستخدم

يساعدك في التخطيط والتنبؤ والحصول على توقعات دقيقة من خلال تقارير دقيقةتساعدك في اتخاذ افضل القرارات

كيف تعرف ان شركتك تحتاج ERP؟

اذا كان الموظفون يقضون وقتًا طويلاً في المهام التي لا ينبغي إجراؤها يدويًا

اذا كنت لا تستطيع الوصول إلى البيانات التي تحتاجها لاتخاذ قرارات العمل

و لا تستطيع مراقبة المخزون ولا يمكن للموظفين التعاون بسهولة أو مشاركة المعلومات مع بعضهم البعض و لا يمكنك الوصول إلى البيانات والمعلومات التجارية الهامة عندما تكون خارج المكتب إذا كنت تعاني من هذه المشاكل او بعضها، فهذا يعني أن الوقت قد حان لك للعثور على حل ERP المناسب على الفور.



عند اختيارك لنظام ERP يجب ان تراعي ان يكون النظام يلبي احتياجات شركتك ومتطلباتها - الدعم الفني الحصول على دعم فني متميز يساعد على تبسيط العمليات المعقدة المختلفة، زيادة الكفاءة، خفض التكاليف، وتحسين إنتاجية عملك. .